ليبيا والمغرب يعززان شراكتهما.. مباحثات ببنغازي لتطوير التعاون وتسهيل الربط الجوي والبحري

0 156

بوجندار_____عزالدين / مدير نشر

متابعة: غزلان راوي____ليبيا

 

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، الدكتور عبدالهادي الحويج، بمقر الوزارة بمدينة بنغازي، القنصل العام للمملكة المغربية، سعيد بنكيران، في لقاء دبلوماسي يعكس الدينامية المتواصلة التي تعرفها العلاقات المغربية الليبية، والرغبة المشتركة في توسيع مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين.

 

وشكل هذا اللقاء مناسبة لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها أوضاع الجالية المغربية المقيمة بليبيا، وسبل تسهيل الخدمات القنصلية والإدارية لفائدتها، بما يضمن حماية حقوقها وتحسين ظروف إقامتها وتنقلها في إطار القوانين الجاري بها العمل.

 

كما ناقش الجانبان آفاق تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي، والعمل على إرساء شراكات عملية قادرة على الدفع بالعلاقات الثنائية نحو مستويات أكثر تطوراً، خاصة في ظل ما يربط البلدين من علاقات تاريخية وروابط أخوية متينة.

 

وتطرق اللقاء أيضاً إلى إمكانية تفعيل خطوط الربط الجوي والبحري المباشر بين مدينة بنغازي وعدد من المدن المغربية، باعتبارها خطوة من شأنها تسهيل تنقل الأفراد، وتنشيط المبادلات التجارية والسياحية، وتعزيز التواصل بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين.

 

وأكد الوزير الليبي، خلال هذا اللقاء، حرص بلاده على توطيد العلاقات مع المملكة المغربية، وتطوير مجالات التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين، ويعكس عمق الروابط السياسية والإنسانية التي تجمع بين ليبيا والمغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.