وفاة عاملة بحد السوالم تشعل التحقيقات وتصل إلى النيابة العامة

0 4

بوجندار______عزالدين/ مدير نشر

متابعة______الجوليلي.

 

باشرت السلطات المختصة، امس الثلاثاء، إجراءات البحث في ملابسات وفاة عاملة داخل وحدة صناعية بمنطقة حد السوالم التابعة لإقليم برشيد، وذلك بعد وقوع حادثة شغل أودت بحياتها أثناء مزاولة مهامها المهنية.

 

ووفق معطيات حصلت عليها الجريدة من مصادر مطلعة، فإن الضحية، وهي سيدة من مواليد سنة 1987 وتنحدر من إقليم تارودانت، كانت تقيم قيد حياتها بمنطقة عين السبع بمدينة الدار البيضاء، قبل أن تلقى مصرعها في ظروف يجري التحقيق بشأنها داخل المؤسسة الصناعية التي كانت تشتغل بها.

 

وأضافت المصادر ذاتها أن النيابة العامة المختصة لدى الدائرة القضائية بسطات أمرت بإخضاع جثة الهالكة للفحص الطبي أو التشريح عند الاقتضاء، وذلك من أجل تحديد الأسباب الدقيقة للوفاة والكشف عن كافة المعطيات المرتبطة بهذه الحادثة.

 

وفور إشعارها بالواقعة، انتقلت إلى مكان الحادث عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز وسرية السوالم، إلى جانب ممثل السلطة المحلية وعناصر الوقاية المدنية، حيث جرى القيام بالمعاينات الأولية واتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات.

 

كما تم نقل جثمان الضحية إلى مصلحة الطب الشرعي قصد استكمال الخبرات الطبية اللازمة، في إطار البحث المفتوح تحت إشراف النيابة العامة المختصة، والذي يروم تحديد جميع ظروف وملابسات الحادث وترتيب المسؤوليات وفق ما ستسفر عنه نتائج التحقيق.

 

وتندرج هذه الإجراءات ضمن المساطر القانونية المعتمدة في قضايا حوادث الشغل، بما يضمن الكشف عن حقيقة الواقعة وحماية حقوق جميع الأطراف المعنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.