0

أخبار المركب الجامعي بتامنصورت
نورالدين بوقسيم #المشاهد
في اتصال سابق مع السيد النائب البرلماني اسماعيل البرهومي حيث سألته عن مصير المركب الجامعي و هل تم إدراج بنائه بميزانية هذه السنة حيث أكد حينها أنه سيخبر الجريدة بتطورات الملف عندما يضع السؤال مباشرة على وزير التعليم العالي السيد عبد اللطيف الميراوي في أول لقاء بينهما .
كما هو معلوم أن محكمة النقض حكمت لصالح الوزارة في ملف الأرض و أن المركب الجامعي ينتظر موعد الولادة حتى و إن كانت قيصرية .
بالفعل و بعد انتظار طال أو قصر ، ربط السيد النائب الإتصال بالجريدة ،مشكورا، ليطلعنا عن تطورات الملف .
الصورة عن لقاء السيد النائب يوم الاتنين 11 دجنبر 2023 بعد نهاية الجلسة المخصصة للاسئلة الشفوية مع السيد وزير التعليم العالي عبد اللطيف الميراوي وكان سؤاله عن المركب الجامعي تامنصورت .
اكد السيد الوزير ان الوزارة لا زالت متشبتة ببناء المركب الجامعي القاضي عياض بمدينة تامنصورت ،و هذا في حد ذاته إيجابي جدا، فقط تنتظر الوزارة تصفية العقار من التعرضات .
نفهم من جواب السيد النائب أن المركب الجامعي لم يُدرج بالميزانية لهذه السنة ، ربما السنة المقبلة إن شاء الله ،و بمواكبة منه و من السيد والي الجهة ،بصفته رئيس اللجنة المحلية لبرنامج اقلاع تامنصورت، سيرى النور هذا المشروع الواعد الذي ينتظره الجميع بهذه المدينة الفتية .
بالتوفيق و السلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.