مراكش : السلطات المحلية بمقاطعة سيدي غانم تقود حملة ضد البناء العشوائي

0 290

المشاهد: بوجندار عزالدين.

المنارة : شنت السلطات المحلية بمقاطعة سيدي غانم خلال اليوم الجاري حملة ضد ظاهرة البناء العشوائي، وقد تم هدم عدد من المباني التي شيدت مؤخرا بدون رخص للبناء.

وحسب المعطيات المتوفرة ، فإن عمليات الهدم شملت كل من دوار فيلالة ، و دراع الرمت ، حيث تم اكتشاف عدد من المباني التي تم تشييدها بطرق عشوائية، فأمرت السلطات المحلية بهدمها.

وكان والي جهة مراكش آسفي فريد شوراق ، قد أعطى أوامر صارمة بمحاربة ظاهرة البناء العشوائي بتراب الجهة.

حيث أشرف على عملية الهدم ممثلي وأعوان السلطة المحلية ، مع الإستعانة بجرافة تم استعمالها لهذا الغرض. كما تم في الوقت ذاته حجز مواد كانت تستعمل للبناء..

وترمي هذه الحملة الى تشديد المراقبة والحرص على مواصلة حملة محاربة البناء العشوائي باتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المخالفين طبقا لمقتضيات القانون المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير ، كما تدخل في إطار التدابير والإجراءات التي اتخذتها السلطات الإقليمية بمراكش للحد من ظاهرة البناء العشوائي الهدف منها إيقاف النزيف العمراني الذي تعرفه المنطقة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.