القمة الأمنية بالرباط: المغرب والعراق يـوحدان الجهود
بوجندار____عزالدين / مدير نشر
متابعة ____خاصة
استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك. يندرج هذا اللقاء في إطار استراتيجية الدبلوماسية الأمنية التي تنتهجها المملكة المغربية لتعزيز آليات التعاون الدولي وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة.
شهد الاجتماع المتميز بالمهنية العالية تبادل وجهات النظر حول آليات تطوير العمل المشترك، وتركزت المحادثات على نقاط حيوية تشمل:مكافحة الإرهاب:
▪︎ تنسيق الجهود لتجفيف منابع الفكر المتطرف.
▪︎ الجريمة المنظمة: تبادل المعلومات الاستخباراتية حول الشبكات العابرة للحدود.
▪︎ تبادل الخبرات: تعزيز التكوين الشرطي المستمر بين البلدين.التحديات المشتركة: رصد المستجدات الأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
تترجم هذه المقابلة المكانة الريادية التي تحظى بها الأجهزة الأمنية المغربية كشريك موثوق في حفظ السلم والاستقرار الدوليين. يعكس اللقاء رغبة بغداد الصادقة في الاستفادة من التجربة المغربية الرائدة في الاستباق الأمني ومكافحة المخاطر الأمنية الناشئة.