من وراء نشر إشاعات بإقالة مولاي أحمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية بجهة مراكش آسفي ؟ 

0
#المشاهد_بوجندار_عزالدين.
تفاعلا مع ما أعتبره مجرد إشاعات ونداءات مجهولة لا ندري من ورائها ، بعد أن قامت بعض الصفحات لاندري هل هي قانونية؟ أم لا؟ والتي تداولت أنباء حول إقالة مولاي احمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي ، من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، وذلك على إثر  تسرب ڤيديو يوضح الوضعية المزرية بداخلية ثانوية ابن يوسف للتعليم الأصيل بمراكش ، مما عجل بقدوم وزير التربية الوطنية باستعجال في زيارة ليلية خاطفة لهذه الداخلية.
فقمنا بالتحري المهني وربطنا الإتصال بعدة جهات مقربة ،و التي قالت بأن كل ما نشر حول مدير الأكاديمية الجهوية لجهة مراكش آسفي مولاي أحمد الكريمي أخبار غير صحيحة ماهي إلا إشاعات فقط ، سوقتها جهات مجهولة غايتها رحيل المدير الجهوي ، والذي أبان على انخراطه بالنهوض بقطاع التعليم بجهة مراكش آسفي بتسجيله نتائج مشرفة خلال مرحلة إشرافه على المديرية الجهوية ، وله الفضل في إصلاح منظومة التربية والتكوين بالجهة ، التي كانت شبه منعدمة لمدة سنوات، والآن هناك تجديد وهناك إعادة هيكلة من خلال مجموعة من التدخلات التي قام بها ، وكان له دوراً مهماً في تحسين نظام جودة التعليم في القرى والمدن كأولوية ، وفي صياغة هذا الالتزام تأتي الجودة في الدرجة الأولى ، كما أنه نظم وضبط التعليم الأولي ، من خلال تشجعيه لفتيات القرى لإكمال دراستهم..
وبخصوص مشروعا برنامج العمل الجهوي 2023 ، قام بتعميم تدريجي للأنشطة الاعتيادية ، وفي إطار الدعم التربوي ، و الأنشطة الموازية الداعمة، وفق مقاربة TARL وايضا تطوير منظومة منصفة وناجعة الدعم الاجتماعي ، وأيضا تأمين التمدرس الإستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية عبر الرفع من عدد المستفيدين من برنامج الفرصة الثانية ..
أما بخصوص الصفحات التي نشرت اخبار كاذبة ومفتعلة حول إقالة مولاي أحمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي ، هناك أنباء حول مقاضاة كل الصفحات التي نشرت الخبر من طرف المتضرر الأول ، كما نطالب من النيابة العامة بمراكش بتحريك دعوى قضائية ضد كل الصفحات الإخبارية غير القانونية بإقليم مراكش ، الذين عاثوا في الأرض فساداً.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.