بحيلة ماكرة..20 مغربيا يفرون من طائرة هبطت إضطراريا في إسبانيا

0

فر عدد من ركاب طائرة هبطت اضطراريا بمطار بالما دي مايوركا في أرخبيل الباليار، وفق ما أعلنته السلطات الإسبانية

وفي التفاصيل، أشار الحرس المدني الإسباني لوكالة “فرانس برس” إلى أن “الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين المغرب وتركيا سمح لها بالهبوط اضطراريا في بالما دي مايوركا، إثر ورود بلاغ عن شعور أحد ركابها بإعياء”، موضحا أنه “أثناء إخلاء المريض المفترض من الطائرة، انتهز حوالي 20 راكبا الفرصة للهروب منها، فنزلوا على المدرج ولاذوا بالفرار قبل أن تعتقل السلطات اثنين منهم”.

ووفق صحيفة الإسبانيول فقد تم إلقاء القبض على ستة أشخاص ويتم البحث عن 15 راكبًا آخر هاربًا.

ويعتقد المحققون أن الركاب الذين فروا دبروا عملية هبوط الطائرة اضطراريا بقصد دخول إسبانيا بشكل غير قانوني، وفق الصحيفة ذاتها.

وقالت “إل بايس” إن “الراكب الذي ادعى شعوره بالإعياء نقل إلى المستشفى، حيث تبين أنه بصحة جيدة، فاعتقلته الشرطة بتهمة المساعدة في الهجرة غير الشرعية ومخالفة قانون الأجانب”، مشيرة إلى أن “شخصا آخر رافق الراكب الذي ادعى المرض إلى المستشفى لاذ بدوره بالفرار”.

وأكدت الصحيفة أن “السلطات اعتقلت خمسة من الركاب الذين فروا بالإضافة إلى ذاك الذي ادعى المرض”.

هذا وكشف موقع “فلايت رادار 24” المتخصص برصد حركة الملاحة الجوية أن “الطائرة التي هبطت اضطراريا في بالما دي مايوركا هي من طراز إيرباص “إيه 320″، وتابعة لشركة “العربية للطيران (المغرب)، وقد كانت في رحلة بين الدار البيضاء وإسطنبول.

واضطر مطار مايوركا لتغيير مسار 13 طائرة كانت متجهة إلى بالما إلى مطارات أخرى، نتيجة لهذا الحادث، كما عانت 16 رحلة مغادرة من تأخيرات كبيرة، بينما أعيد فتح المطار قرابة منتصف ليل أمس الجمعة، بعد نحو أربع ساعات من إغلاقه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.