ترقية استثنائية لشرطي أصيب خلال تدخل أمني بالدار البيضاء

0 555

بوجندار عزالدين / المشاهد

متابعة  : أبو الاء _ الدار البيضاء

1_ في خطوة تعكس روح التقدير والوفاء، قرر المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، يوم الجمعة 13 يونيو، منح ترقية استثنائية في الرتبة لأحد عناصر الشرطة العاملين بالفرقة المتنقلة للدراجين بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان في الدار البيضاء، بعد تعرضه لإصابة بليغة خلال أداء واجبه المهني.

 

2 . الشرطي المصاب، الذي أبدى تفانيًا لافتًا خلال تدخل أمني لتوقيف مشتبه فيه مبحوث عنه على الصعيد الوطني بسبب تورطه في قضايا تتعلق بالاتجار غير المشروع في المخدرات والمشروبات الكحولية، تمت 3 . ترقيته من رتبة “ضابط أمن” إلى “ضابط أمن ممتاز”، تقديرًا لحسه المهني العالي وتضحيته الجسيمة في سبيل أداء واجبه.

 

وكان الضابط قد تعرض لحادثة سير عمدية، بعدما تعمد المشتبه فيه صدمه بسيارته أثناء محاولة الفرار من قبضة الأمن. ورغم ذلك، تمكنت عناصر الشرطة من توقيفه في عين المكان، حيث تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية في انتظار تقديمه أمام القضاء. أما الشرطي المصاب، فقد تم نقله إلى إحدى المصحات لتلقي العلاجات الضرورية، ولا يزال يخضع للرعاية الطبية.

 

تندرج هذه الترقية ضمن مقتضيات المادة 29 من النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني، والتي تنص على إمكانية منح ترقيات استثنائية في حالات مماثلة، كما تجسد التزام الدولة الراسخ بحماية موظفيها ودعمهم، خاصة حين يتعرضون لمخاطر أو إصابات أثناء تأدية مهامهم.

 

ويأتي هذا القرار ضمن سلسلة من المبادرات التي تعكس العناية الخاصة التي توليها المديرية العامة للأمن الوطني لرجالها ونسائها، سواء على المستوى المهني أو الصحي والاجتماعي، وتؤكد في الوقت ذاته التقدير الكبير للتضحيات التي يقدمها جهاز الأمن في سبيل ضمان أمن الوطن وسلامة المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.