بالفيديو.. الحرس المدني الإسباني يصادر كميات كبيرة من المخدرات مموهة بين الخضر في شاحنة

0

كشف الحرس المدني الإسباني عن طريقة عمل عصابة تم تفكيكها أمس  في ملقة، حيث انتهت العملية بإلقاء القبض على 11 شخصا.
وحسب ما نقله موقع إسبانيا بالعربي، فقد بدأت العملية، التي نفذها الحرس المدني تحت تسمية Torcal 131-Guadalcirco، في نهاية عام 2020 عندما تم اكتشاف أن العديد من الأفراد كانوا يجمعون كميات كبيرة من الماريغوانا والحشيش الذي قاموا بتخزينه لاحقا في مستودع بمنطقة صناعية تقع في ملقة، ليتم توزيعه في بعض الدول الأوروبية باستخدام شاحنات حمولة كبيرة للنقل مع تمويهه بين الخضر، كما هو مبين في مذكرة إعلامية نشرها الحرس المدني الإسباني.

وقد تم اعتراض إحدى هذه المركبات من قبل وكلاء الحرس المدني عند مغادرة ملقة وهي محملة بما يصل إلى 142 كيلوغراما من الحشيش و148 كيلوغراما من الماريغوانا مموهة بين 16 طنا من القرنبيط الطازج (وهي كمية تم التبرع بها لبنك الطعام في عاصمة مالقة).

وكان السائق قد اعتقل في ذلك الوقت، وأجريت عمليات تفتيش في 4 منازل ومبنيين صناعيين في مالقة وماربيلا وإيستيبونا، والتي انتهت بعشرة محتجزين آخرين.

بالإضافة إلى ذلك، وكما أشارت المصادر القريبة من التحقيق، فقد تم إصدار أربع مذكرات توقيف دولية وضبط عشر سيارات، ومبلغ 92000 يورو نقدا، 7500 كرونة سويدية، 4230 فرنكا سويسريا، وكمية كبيرة من المجوهرات والساعات الراقية. وكذلك المستلزمات الخاصة بتغليف ونقل المخدرات.

وعثر الوكلاء في إحدى المستودعات على 178 طنا من الرخام تبلغ قيمتها أكثر من أربعة ملايين يورو. تم مصادرة كل هذه المواد بأمر من المحكمة.

وتم توجيه العملية من قبل محكمة التعليمات رقم 1 في ملقة ونفذها وكلاء تابعون لقيادة الحرس المدني في ملقة، الذين تعاونوا مع الحرس المدني لوحدة العمليات المركزية ومجموعة الاحتياط والأمن رقم 2 إشبيلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.