جماعة حربيل_____توضح وتكشف حقيقة الصفقة العمومية ؟؟؟

0
سلسلة من قاع الخابية تسلط الضوء حول الضجة الإعلامية عن الصفقة العمومية بتهيئة الإنارة العمومية وإحداث إشارات ضوئية بجماعة حربيل ، والجماعة توضح وتكشف حقيقة الصفقة العمومية ؟؟؟
عزالدين بوجندار//// المشاهد.
المقال السادس والعشرون من قاع الخابية بعنوان : جماعة حربيل تنفي ما جاء في وسائل الإعلام المحلية والوطنية بخصوص الصفقة العمومية !

مراكش – جماعة حربيل : تماشيا مع حق الرد المكفول للجميع ، جريدة المشاهد تفاعلت مع طلب جماعة حربيل لتوضيح حقيقة الصفقتان العموميتان ، في الوقت الذي ضجت فيه الوسائل الإعلامية بالأنباء عن شبهات حول الصفقة العمومية ، خرجت جماعة حربيل عن صمتها لتوضح حقيقة كل ما يشاع لرأي العام ، حيث نفت جماعة حربيل لجريدة “ المشاهد” ، صحة جميع التقارير الإعلامية التي تحدثت عن شبهات حول الصفقة العمومية للإنارة العمومية طيلة هذه الأسابيع الماضية ، واستغربت جماعة حربيل ، لمثل هذه الإشاعات المغرضة التي لا تمت للحقيقة بأي صلة في هذا الوقت بالذات، والمنطقة في أمس الحاجة إلى إنارة عمومية ، وإشارات ضوئية للحد من حوادث السير المميتة على طول المقطع الطرقي الرابط بين قنطرة تانسيفت وتامنصورت ، لهذا توجهت جماعة حربيل إلى جميع وسائل الإعلام المحلية والوطني بالتحري من صحة الخبر من المصدر الرسمي قبل نشره ، وألا تنساق وراء إشاعات مغرضة لا أساس لها من الصحة..
واستنادا إلى مشروع قانون الحق في الحصول على المعلومات ، قام طاقم جريدة المشاهد بزيارة استباقية إلى مقر الشركة المسؤولة عن الصفقتان العموميتان ( O2E electricité ) ، وهي شركة وطنية بجودة عالية ، وتصنف من أفضل الشركات المغربية في مجال أشغال الكهرباء العامة والإنارة العمومية ، كما أكد لنا مدير الشركة أنها فازت بالصفقتان العموميتان بطريقة قانونية بعدما سلكت المساطر القانونية ، وتقديمها عرضاً مناسباً ، وهو أقل بكثير من العروض التي تقدم بها المنافسين الآخرين ، مع تأكيدها الإلتزام بدفتر التحملات..
 كما أوضح لنا المسؤول عن الشركة ، في تصريح حصري لجريدة المشاهد ، عقب تواجد طاقم الجريدة بمقر الشركة ( O2E electricité ) الرائدة وطنياً في قطاع الكهرباء العامة والإنارة العمومية ، بأن الشركة تعمل جهودا كبيرة من أجل مرور أشغال تهيئة الإنارة العمومية وإحداث إشارات ضوئية في ظروف جيدة وبجودة عالية.
 إن عملية الأشغال تبتدأ بتكسير الخرسانة وتفكيك الأعمدة الكهربائية من مكانها ونقلها إلى المعمل الخاص بتقطيع الأعمدة الكهربائية من جهتين ، ثم تنقل إلى معمل (الفرن ) بمدينة الدار البيضاء ، لتليها مباشرة عملية الصباغة وبجودة عالية ، ومعايير وطنية : (الكوش الأول ، ثم التاني ، ثم الثالث) ،وهذه العملية تشمل عشرة أعمدة بعشرة ، تم تنقل من مدينة الدار البيضاء إلى منطقة حربيل لإعادتها إلى مكانها بحلة جديدة مع احترام علامة الجودة ، والاستعانة بمصابيح ليد (LED) من أجل تقليص من فاتورة الإنارة العمومية التي تصرف عليها الملايين من المال العام ، ذلك في إطار النجاعة الطاقية.
 ومن خلال ما رأى وقتنع به طاقم جريدة المشاهد أصبح من الضروري تنوير الرأي العام المحلي والإقليمي والوطني ، أن كل ما يتعلق بالصفقة العموميتان من تهيئة الإنارة العمومية وإحداث إشارات ضوئية فهي تمر في أحسن الظروف .
 إحداث خمس محطات للإشارات الضوئية على طول المقطع الطرقي الرابط بين قنطرة تانسيفت ومدينة تامنصورت ، عمل يشكر عليه المجلس الجماعي حربيل الحالي لأنه استجاب لمطلب الساكنة المحلية ، الغاية منه التخفيف من حوادث السير على الطريق الوطنية رقم 7..طريق الموت.

ولتذكير فقط فشركة ( O2E electricité ) لها رصيد جد ممتاز وطنيا في أشغال الكهرباء العامة والإنارة العمومية ، ومن أرد أن يتأكد من صحة الخبر فهده المدن والجماعات المحلية شاهدة :
– جماعة تسلطانت – مقر ولاية جهة مراكش أسفي – مدينة الصويرة – الدار البيضاء – اكادير – تادلة – أزيلال…..
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.