جمعية الشفاء بشراكة مع جمعية الحرية باسلطانت ينظمون حملة طبية لفائدة ساكنة دوار زمران

0
عزالدين بوجندار// المشاهد.
مراكش..في إطار الأهداف المسطرة في قانونها الأساسي، وسعيا منها في تنزيل برنامجها السنوي على أرض الواقع، نظمت جمعية الشفاء للخدمات الصحية والاجتماعية وجمعية الحرية للتنمية حملة طبية بالثانوية الإعدادية لفائدة ساكنة دوار زمران تسلطانت، يوم الأحد 18 يونيو 2023، بشراكة مع مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بمراكش وبتعاون مع المجلس الجماعي لتسلطانت وبحضور السلطة المحلية.

عرفت هذه الحملة حضورا مكثفا للطاقم الصحي المشارك، والذي يضم 34 طبيب وطبيبة موزعة على التخصصات التالية: (الطب العام، طب الأسنان، طب النساء والتوليد، طب الأطفال، تخصص الانكولوجيا، طب الكلى، تخصص السكر والتغذية، طب العيون والبصريات، شاحنة الكشف بالصدى الصوتي)، اضافة إلى طاقم تمريضي يشمل..30.. ممرضا وممرضة.
وتزامنا مع هذه التخصصات قد حضر طاقم خاص للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، كما استفاد الحضور من التوعية الصحية والتوعية حول الرضاعة الطبيعية بمناسبة الأيام الوطنية حول الرضاعة الطبيعية التي تنظمها وزارة الصحة.
يذكر أن الحملة عرفت نجاحا كبيرا من حيث قيمة التخصصات التي وفرها المنظمون، وخاصة أن العدد بلغ 840 مواطن ومواطنة استفادوا من هذه الخدمات الصحية منها قياس الضغط الدموي وقياس السكري السريع وقياس السكر التراكمي “الخزان”، كما تم توزيع الادوية بالمجان على المستفيدين والمستفيدات.
وفي الاخير لا يسعنا إلا أن نوجه كلمة شكر وتقدير واحترام للمساهمين في إنجاح هذه الحملة، ممثلين مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بمراكش على رأسهم السيد المندوب وكافة الاطر الادارية، والطاقم الطبي والتمريضي، والسلطة المحلية بتسلطانت، الممثلة في السيد باشا باشوية تسلطانت، والسيد خليفة قائد الملحقة الادارية تسلطانت وجهاز القوات المساعدة والدرك الملكي، واكاديمية التعليم خاصة السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والسيد مدير مؤسسة زمران الاعدادية، كما نتقدم بالشكر الجزيل لأعضاء وعضوات جمعية الشفاء للخدمات الصحية والاجتماعية، وجمعية الحرية للتنمية، على سهرهم لإنجاح هذه الحملة الطبية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.