نورالدين بوقسيم #المشاهد

0

بخصوص العرس الرياضي بمدينة تامنصورت
على مدى أكثر من شهر و 20يوما عاشت مدينة تامنصورت على وقع أحداث رياضية منقطعة النظير محليا حيث نظمت جمعية الطاس الرياضية التي يرأسها الأستاذ محمد الفارسي ، وهو أستاذ بمادة التربية البدنية و ملم بالميدان و إبن لمنطقة تامنصورت و مقيم بها .
الجمعية قامت بمجهود جبار لتنظيم كأس مدارس تامنصورت و عانت من أجل جذب شراكات وازنة على غرار شركة العمران مراكش آسفي و أكاديمية التربية و التكوين لجهة مراكش آسفي و ولاية جهة مراكش آسفي .
كما ساهم الدوري في تكريم فعاليات رياضية وطنية قدمت لكرة القدم المغربية الكثير سواءا من حيث الممارسة أو من حيث التكوين ، نخص بالذكر أحمد البهجة و ميري كريمو الغنيين عن التعريف كما تم تكريم الإطار الوطني عبد الله بوستة .
افتتح مهرجان كأس مدارس تامنصورت بندوة صحفية علمية تفاعلية و بمباراة استعراضية بين نجوم كرة القدم وطنيين و نجوم كرة القدم من تامنصورت .
على مدى المدة المخصصة للدوري ، شهدت ملاعب القرب للشطر 6 بمدينة تامنصورت مباريات تصفيات كأس مدارس تامنصورت التي شارك فيها أكثر من 480 تلميذ من 15مؤسسة تعليمية مقسمين على 40 فريق و 04 فئات عمرية .
ليس من السهل تنظيم دوري محلي بهذا العدد الضخم من المشاركين و من مختلف المدارس و الأعمار خاصة و نحن نعلم أن هناك إكراهات عديدة تخص ضبط و تنظيم و تأطير هؤلاء الأطفال نظرا لعامل السن لتفادي حدوث أي مشكل يعكر صفو هذا الدوري الرياضي الواعد .
أختتم المهرجان الرياضي بمباريات نهائية و توزيع الجوائز على الفرق الفائزة و تكريم بعض الفعاليات التي شاركت في إنجاح هذا العرس الرياضي .
نود الإشارة إلى أنه لازالت هناك ندوة صحفية تقييمية لهذا الدوري يوم 25/06 يؤطرها مختصون و بمشاركة مكثفة من طرف فعاليات مهمة من المنطقة ، كما تؤكد الجمعية المنظمة للتظاهرة أنها ترحب بكل من له أي تدخل أو اقتراح أو تعقيب ليدلي به خلال هذه الندوة الصحفية المهمة و التي تفتح أبوابها و صدرها الرحب لكل الإقتراحات الإيجابية التي تصب في مصلحة المدينة الفتية تامنصورت .
ككل تظاهرة ، تخلل تنظيم الدوري بعض محاولات الغش من بعض المؤسسات التي حاولت إشراك تلاميذ بأعمار أكثر من زملائهم لكن تم التصدي لها و زجرها بطرح بعض النقاط من حسابها و حتى إقصاء بعضها ، ما أعطى للدوري طعما خاصا و مصداقية لذى المتتبع الذي استحسن الأمر .
محمد الفارسي أشار إلى أن الدوري حقق أهدافه المسطرة مسبقا و وعد الحضور و المتتبع المنصوري بنسخة ثالثة قادمة السنة المقبلة و التي ستكون أكثر شمولية من حيث العدد و الجنس و العمر و ستعرف إشراك فعاليات جهوية و وطنية و دولية لإضفاء طابع خاص و متميز على التضاهرة المقبلة .
نورالدين بوقسيم #المشاهد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.