الدار البيضاء.. انطلاق هدم دوار سيدي عبد الله بالحاج وترحيل مئات الأسر بعين السبع

0 60

بوجندار_____عزالدين/ مدير نشر

متابعة______الجوليلي

 

شرعت السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين، في تنفيذ عملية واسعة لهدم وترحيل قاطني دوار “سيدي عبد الله بالحاج” بمنطقة عين السبع، الواقعة بالشريط الساحلي للعاصمة الاقتصادية، وذلك في إطار مواصلة تنزيل برنامج “مدن بدون صفيح” الرامي إلى القضاء على السكن غير اللائق وتحسين ظروف عيش الأسر المستفيدة.

 

وتُعد هذه العملية من بين أكبر عمليات إعادة الإيواء التي تشهدها عمالة عين السبع الحي المحمدي خلال السنوات الأخيرة، حيث جرى تسخير إمكانيات لوجستية وبشرية مهمة لضمان مرور العملية في ظروف منظمة، شملت تعبئة مختلف المصالح الإدارية والأمنية، إلى جانب توفير الجرافات والآليات الخاصة بعمليات الهدم.

 

وعرفت المنطقة حضوراً مكثفاً لمختلف مكونات القوات العمومية ومسؤولين أمنيين، وذلك بهدف تأمين محيط العملية وضمان السير العادي لمختلف مراحل الترحيل والهدم، مع الحرص على تفادي أي احتكاكات أو توترات محتملة.

 

وبحسب المعطيات المتوفرة، فقد سبق للسلطات المحلية أن أشعرت الأسر المعنية بموعد تنفيذ عملية الترحيل قبل عيد الأضحى، ومنحتها مهلة زمنية كافية للاستعداد ومباشرة إجراءات الانتقال إلى المرحلة الجديدة من الاستفادة السكنية.

 

وفي المقابل، وجدت العديد من الأسر نفسها مطالبة بالبحث عن حلول مؤقتة للإقامة إلى حين استكمال الإجراءات المرتبطة بتسلم الشقق السكنية المخصصة لها ضمن برنامج إعادة الإيواء.

 

وسجلت العملية، إلى حدود الساعات الأولى من تنفيذها، مرورها في أجواء عادية دون تسجيل أي مواجهات أو احتجاجات تذكر، في وقت تواصل فيه السلطات المحلية جهودها لإنهاء آخر التجمعات الصفيحية بالمنطقة، في أفق تحقيق الأهداف المسطرة ضمن البرامج الوطنية الرامية إلى محاربة السكن الهش وتحسين المشهد العمراني بمدينة الدار البيضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.