الجزائر تتحدى الملل

0

الجزائر تتحدى الملل
نورالدين بوقسيم #المشاهد
بعد أكثر من 5 أيام قامت الجزائر العُدمى بالرد الهتشكوكي على تقرير البنك الدولي الذي دون في تقرير من 60 صفحة انها ماضية في طريق الإنهيار و انها نحو إفلاس اقتصادي و انها لا تصدر أي منتوج خارج النفط و الغاز .
الرد كان عبر وكالات الانباء الجزائرية و التي خرجت برماد لتذره في عيون الجزائريين الذين لازالو يطبلون لنظامهم إلا قليلا ، قالت هذه الوكالات أن البنك الدولي يتحامل على الجزائر و يتجاهل الفقر غرب الجزائر ، يعني المغرب بتاعرابت .
دابا اش جابنا حنا للهدرة ، مالنا و مال تقرير من منظمة دولية حول الجزائر ، لماذا تقحمون المغرب في موضوع خاص بدولتكم العديمة في كل شيء .
بكل بطاطا الموضوع لا يحتمل اكثر مما حمٌله البنك لانه قال ما يفيد و أن الجزائر نحو الهاوية و التدخل لن ينفعها و كل ما نصحها به البنك سابقا أخذته على محمل الهزل و اكملت الطريق نحو المجهول .
معاداتها للمغرب أصبح هوس لن تتخلص منه حتى في أحلك ظروفها و انها مع البوليزاريو ظالمة أو مظلومة .
إذا ظهر السبب بطل العجب إلا في حالة الجزائر ، فرغم ظهور كل الأسباب لازال العجب هو سيد الموقف و الكل في موقع استفهام كبير .
البنك الدولي يحابي المغرب هههه ، هذا ما قالته وكالات الانباء الجزائرية .
و أضافت نفس الوكالات أن البنك الدولي أخرج تقريره بعد أن وصله خبر فوز الجزائر بكأس العرب هههه ، بهذه النكتة اختم مقالي لأن الضحك يمنعني من إكمال دراسة الصخور الجزائرية الكلسية .
و السلام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.