جماعة حربيل ___انزعاج كبير حول صفقة الإنارة العمومية والسبب الكيفية التي مررت بها الصفقتان والعشوائية في الأشغال والأثمنة الخيالية للصفقة..

0
عزالدين بوجندار//// المشاهد.
قاع الخابية يستمر في فضح المستور والقادم قنبلة موقوتة ؟
-الشركة التي فازت بالصفقة من يكون صاحبها ؟ وما علاقته بالانتخابات المحلية والبرلمانية الأخيرة ؟ وما علاقته بالمجلس الحالي ؟
-الأثمنة التي قامت الشركة الفائزة بالصفقتان هي خيالية ، والعبث بالمال العام ؟
-عشوائية الأشغال العمومية بتهيئة الإنارة العمومية على الطريق الوطنية رقم 7 تغضب الرأي العام المحلي؟
أثار خبر تمرير الصفقتان العموميتان ( الإنارة العمومية ووضع إشارات ضوئية على الطرق رقم 7 ) ، والتدبير العشوائي للأشغال العمومية لتهئية الإنارة العمومية التي تعرفها جماعة حربيل غضباً شديداً واستنكارا بالمنطقة ، في إطار تنفيذ برنامج التهيئة ، ولم يأتي غضب فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة، إلا بعدما شاع خبر تمكين أخ أحد النواب بالصفقتان العموميتان ، نهيك عن اللأثمنة الخيالية للصفقة ( النص بالنص ) ، وعن الأضرار التي خلفتها عملية حفر وإزالة الأعمدة ، والتي لم تراعي حسب الكثير من المصادر مصلحة وحقوق السكان ومالكي السيارات..
وقال بعض المواطنين ’’إن بعض الأشغال شابتها العشوائية والغش وهدر المال العام والإهمال ، وهي أمور كنا حريصين على التنبيه إليها والدعوة إلى إحداث لجن مؤقتة لتتبع المشاريع المقرر إنجازها بتراب جماعة حربيل..
كما طلب المجتمع المدني بالمنطقة ، على ضرورة معالجة مجمل الأوضاع بالمنطقة والتي خلفت تذمرا شديدا لدى الساكنة ، كما وجه دعوة للجهات المسؤولة كل فيما يخصها تحمل مسؤوليتها والسهر على تنفيذ المشاريع على أحسن وضع واحترام الشروط وبنود دفاتر التحملات.
إلى ذلك، دعت فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة ، السلطات الملحية وعلى رأسهم خادم الأعتاب الشريفة والي جهة مراكش أسفي وعامل عمالة مراكش السيد قسي لحلو إلى القيام بما يلزم بمحكم اختصاصه لوقف العبث بالمال العام ، وبممتلكات وأرواح الساكنة والعمل على ضمان حسن سير الأشغال والمشاريع بالجماعة ، مع تسجيل مؤازرته لجميع المتضررين من عشوائية الإشغال المنجزة..لنا عودة في الموضوع بالجديد.. هناك صور للأثمنة التي فازت بها الشركة خيالة وقنبلة (النص بالنص)
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.