المغرب بطلاً لألعاب القوى العربية (U23)

0 4

بوجندار_____عزالدين/ مدير نشر

متابعة: محمد_____بوشتي

 

توج المنتخب الوطني المغربي لألعاب القوى بلقب البطولة العربية لفئة أقل من 23 سنة، التي احتضنتها مدينة الإسماعيلية المصرية، بعد أداء مميز مكنه من اعتلاء صدارة الترتيب العام وسط منافسة قوية بين المنتخبات العربية المشاركة.

 

وجاء هذا الإنجاز بعد سلسلة من النتائج الإيجابية التي حققها العداؤون المغاربة في مختلف المسابقات، سواء في سباقات السرعة أو المسافات المتوسطة والطويلة، إلى جانب مسابقات القفز والرمي، حيث أبانوا عن جاهزية كبيرة ومستوى تقني عال يعكس حجم العمل الذي تم القيام به خلال الفترة الماضية.

 

ونجح الأبطال المغاربة في حصد عدد مهم من الميداليات الملونة، ما مكن المنتخب الوطني من فرض هيمنته على مجريات البطولة والتتويج باللقب العربي عن جدارة واستحقاق، مؤكداً المكانة المتميزة التي أصبحت تحتلها ألعاب القوى المغربية على الصعيدين العربي والقاري.

 

وعرفت المنافسات مشاركة نخبة من الرياضيين الشباب الذين يمثلون مستقبل ألعاب القوى العربية، غير أن العناصر الوطنية استطاعت أن تفرض حضورها بقوة في مختلف التخصصات، بفضل الانضباط التكتيكي والإعداد البدني والتقني الذي سبق هذه التظاهرة الرياضية.

 

ويعتبر هذا التتويج ثمرة للمجهودات التي تبذلها الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى من أجل تطوير الفئات السنية الصغرى وتأهيل المواهب الواعدة، عبر برامج التكوين والتأطير التي تهدف إلى إعداد جيل جديد قادر على تشريف الراية الوطنية في المحافل الدولية.

 

كما يشكل هذا الإنجاز دفعة معنوية قوية للرياضيين الشباب من أجل مواصلة العمل والاجتهاد، خاصة مع الاستحقاقات القارية والعالمية المقبلة التي يعول عليها المغرب لمواصلة حضوره القوي في رياضة ألعاب القوى.

 

وبهذا اللقب العربي الجديد، يؤكد المنتخب المغربي أن الاستثمار في الطاقات الشابة يظل خياراً ناجحاً لصناعة أبطال المستقبل، وتعزيز إشعاع الرياضة الوطنية على مختلف الواجهات الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.