#إرحل…#إرحل

0

نورالدين بوقسيم #المشاهد
لكل جيل ثقافته ، فجيل الاجداد حرر البلاد ، و جيل الآباء صنع المسيرة الخضراء و جيلنا شهد بناء الإدارة المغربية و وقف على تحولات نحو مغرب رقمي بتواصل أكثر انفتاح يستغله الجيل الحالي ليعبر عن أي غضب يصيبه ب هاشتاغ #إرحل .
الجيل الحالي يستعد لتسلم زمام الأمور في زمن يبدو أنه لا يعجبه أي حال ، فُتحت أمامه أبواب النت و وسائل التواصل فبات يعرف جادت كل شيء ، يأتيه الخبر دون أن يبحث عنه و تأتيه المعلومة وهو في سريره ، لا يحتاج إلا لنقرة زر على هاتف فيجيبه غوغل بشبيك لبيك.
كنا نفكر كثيرا قبل أن نحتج خوفا من البرقوق ، فكانت الاستعدادات تكبر ببطء و تنمو و تنتشر بطريقة مختلفة عما نراه حاليا حيث أصبح الأمر أشبه بنزوة قد ينشرها شخص فتنتشر و تمنوا ككرة الجليد ليفقد الجميع السيطرة عليها و تصبح ذاتية النمو بعواقب غير معروفة .
#إرحل واجهها كل وزراء الدولة منذ 2006 إلى يومنا هذا ، لتصبح وسيلة تعبير عن تذمر ما في وقت ما فبقوا في مناصبهم حتى انتهاء عهدتهم .
فما جدوى هاشتاغ لا يعطي أي تنيجة إلا دغدغت مشاعر و استغلال البعض له كوسيلة ضغط لتحقيق مآرب أخرى .
رحل الراضي إلى الدار الأخرى بعد 60 سنة في البرلمان ، مات في مستشفى أوروبي لعدم ثقته في المستشفيات المحلية التي كان شاهدا على خروجها للوجود ،
رحل الراضي دون هاشتاغ كما سيرحل الجميع حتى من تركوا اسمائهم مسجلة في غينيس لأكبر تحول من طبقة لأخرى دون سابق إنذار ، رحلو إلى دار لا ينفع فيها باك صاحبي .
هنا أخذنا المرحوم الراضي كمثال و هناك من الأمثلة ما تعجز أصابع اليدين على عدهم.
(#إرحل) لن يفلت منها أحدنا غي تهناو.
#إرحل .
و السلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.